الهيئة الهاشمية للمصابين العسكريين تكرم مصابي الحروب ومعركة الكرامة
طباعة PDF

 

الهيئة الهاشمية للمصابين العسكريين تكرم مصابي الحروب ومعركة الكرامة

 

 

رعى سمو الأمير رعد بن زيد كبير الأمناء بحضور سمو الأمير مرعد بن رعد، حفل الغداء الذي أقامته الهيئة الهاشمية للمصابين العسكريين في مقر الهيئة تكريماً لمصابي الحروب، ومعركة الكرامة بمناسبة ذكرى معركة الكرامة الخالدة وتجسيداً للمعاني السامية التي تركتها في نفوس الأردنيين جميعاً.


وقال سمو الأمير مرعد رئيس الهيئة الهاشمية للمصابين العسكريين، أن معركة الكرامة تعد صفحة من العز والفخار في تاريخنا العسكري، صنعها نشامى الجيش العربي بقيادة المغفور له الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه، حيث قدم خلالها الجيش العربي أروع صور البطولة والتضحية والفداء، وعقدوا العزم على أن لا يداس هذا الحمى إلا على أجسادهم أو انسحاب آخر جندي إسرائيلي عن أرضنا، وكان لهم ذلك.


وعرض اللواء الركن المتقاعد عبد الجليل المعايطه احد المشاركين في معركة الكرامة، الظروف المحلية والإقليمية التي سبقت المعركة وحجم الصعاب التي ذللها نشامى الجيش العربي قبل المعركة والتي كان لها الأثر الكبير في كسب المعركة.


واستذكر الحضور بعضاً من صور البطولة والإقدام التي رسمها ضباط وضباط صف وأفراد الجيش العربي ممن شاركوا في المعركة وحملوا أوسمة الإصابة في أجسادهم.


وفي ختام الحفل الذي حضره مدير عام الهيئة العميد الركن المتقاعد جاد الله عياده المصاروه، وأعضاء الهيئة الإدارية ومدير عام مدارس النظم الحديثة الدكتور

مصطفى العفوري، قرأ سمو الأمير رعد وسمو الأمير مرعد والحضور الفاتحة على أرواح الشهداء الطاهرة.

 


You are here:   الرئيسية