بحث التعاون والتنسيق بين «الهاشمية للمصابين العسكريين» و «الإقراض الزراعي»
طباعة PDF

 

بحث التعاون والتنسيق بين «الهاشمية للمصابين العسكريين» و «الإقراض الزراعي»

 

 

 

زار سمو الأمير مرعد بن رعد رئيس الهيئة الهاشمية للمصابين العسكريين مؤسسة الإقراض الزراعي والتقى مدير عام المؤسسة المهندس توفيق الحباشنة.

وبحث سموه مع الحباشنة أوجه التعاون والتنسيق بين المؤسسة والهيئة الهاشمية للمصابين العسكريين لما فيه خدمة ومصلحه منتسبي الهيئة من المصابين العسكريين. 


وبين سموه خلال الزيارة الأهداف النبيلة للهيئة الهاشمية لدعم ورعاية منتسبيها من نشامى القوات المسلحة والأجهزة الأمنية المختلفة من خلال دمج هذه الفئة من المصابين العسكريين في المجتمع إلى جانب عطائهم الموصول في الإشراف وتنفيذ المشروعات الزراعية التي عكست بدورها قصص نجاح لنماذج مختلفة من هذه المشروعات.


وأشاد سموه بدور المؤسسة بتمويل القطاع الزراعي بشكل عام والفئات المستهدفة من منتسبي الهيئة على وجه الخصوص بهدف تحسين مستوى معيشتهم وتنويع مصادر دخولهم وحرص المؤسسة على الاستمرار والتوسع في تمويل هذه الشريحة من أبناء الوطن.

من جهته أكد الحباشنة حرص المؤسسة على الاستمرار في التعاون والتنسيق المشترك لما فيه خدمة نشامى الوطن من المصابين العسكريين من خلال الاتفاقية الموقعة بين الهيئة الهاشمية والمؤسسة لتمويل المشروعات الزراعية الريادية الفردية والجماعية لأعضاء الهيئة وفق نظام المرابحة الإسلامية وبأسعار تفضيلية بهدف تحسين أوضاعهم المعيشية.


وأبدى استعداد المؤسسة تسهيل الإجراءات المتعلقة بتنفيذ هذه الاتفاقية لإقامة مشروعات أسريه مدره للدخل في محافظات المملكة خدمة لمنتفعي الهيئة من المصابين العسكريين إضافة إلى استعدادها لعقد ندوات ودورات تأهيلية لمنتسبي الهيئة على مستوى وفروع المؤسسة لتعريفهم بآلية تنفيذ المشروعات الزراعية وخاصة تلك المشروعات التي تحقق عوائد ودخول مرتفعه حسب طبيعة كل منطقه.


وقدم الحباشنة عرضاً عن الدور التنموي الذي تقوم به المؤسسة في تمويل بالقطاع الزراعي في الأردن متضمناً النشاطين الإقراضي والتحصيلي لعام2010 وبرامج الإقراض المتخصصة التي تنفذها المؤسسة والانجازات التي تحققت في مجالات العمل المساندة والخطة الإقراضيه للمؤسسة للسنوات الثلاث المقبلة.

يذكر أن عدد المستفيدين من هذا البرنامج الإقراضي المتخصص منذ توقيع اتفاقية التعاون بين الهيئة الهاشمية والمؤسسة بلغ72 مقترضاً بقيمة235 ألف دينار كقروض

تنموية في جميع مجالات الاستثمار الزراعي المختلفة.

 


You are here:   الرئيسية