محاضره بعنوان " دور الرياضة والترويح في تأهيل ذوي الإعاقة " في مقر الهيئة الهاشمية للمصابين العسكريين
طباعة PDF

محاضره بعنوان " دور الرياضة والترويح في تأهيل ذوي الإعاقة " في مقر الهيئة الهاشمية للمصابين العسكريين

 

ألقى الدكتور عمر هنداوي عميد كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في الجامعة الهاشمية ورئيس اللجنة الفنية في الاتحاد الأردني لرياضة المعوقين محاضرة بعنوان " دور الرياضة والترويح في تأهيل ذوي الإعاقة" في مقر الهيئة الهاشمية للمصابين العسكريين  .

وأكد هنداوي بحضور مشرف النشاط الرياضي في الهيئة العقيد جهاد قطيشات على أهمية التأهيل الرياضي بالنسبة لذوي الإعاقة بهدف إعادة الاتصال بهم ومعاونتهم على الاندماج في المجتمع من خلال جميع الوسائل والإجراءات المتبعة في المجال الرياضي .

وتناول هنداوي خلال المحاضرة فوائد الرياضة لذوي الاحتياجات الخاصة ودورها في مواجهة ظروف الحياة والتغلب على الإعاقة  وتعزيز الثقة بالنفس، مشيراً إلى أهمية مراعاة حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة في ممارسة الرياضة من خلال توفير فرص التدريب والتعليم، وتسهيل وصولهم إلى المرافق والصالات، بالإضافة إلى اتخاذ التدابير التي تكفل تكافؤ الفرص وتناسبها مع الإعاقة .

وعبر الدكتور هندواي عن إمكانية إيفاد عدد من طلاب السنة الرابعة من كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في الجامعة الهاشمية إلى الهيئة الهاشمية للمصابين العسكريين لغايات التدريب وتقديم المساعدة للمصابين العسكريين.

وفي نهاية المحاضرة قدم مدير عام الهيئة الهاشمية للمصابين العسكريين العميد الركن المتقاعد جاد الله المصاروه درعاً تقديرياً للدكتور عمر هنداوي مثمناً جهود الجامعة الهاشمية في خدمة المجتمع المحلي .

You are here:   الرئيسية