الأمير مرعد يزور وزارة الثقافة
طباعة PDF

الأمير مرعد يزور وزارة الثقافة

 

زار سمو الأمير مرعد بن رعد رئيس الهيئة الهاشمية للمصابين العسكريين وزارة الثقافة واستمع من أمينها العام مأمون التلهوني إلى إيجاز عن خطط ومشروعات الوزارة الرامية إلى نشر الوعي الثقافي في مختلف مناطق المملكة.

وجرى خلال الزيارة بحث مجالات التعاون والتنسيق بين الوزارة والهيئة الهاشمية للمصابين العسكريين, والهيئة الوطنية لإزالة الألغام وإعادة التأهيل التي يرأس سموه مجلس إدارتها, والاستفادة من مشروعات الوزارة وتقديم الدعم المناسب لأعضاء الهيئتين ضمن مجالات الاختصاص.

وأشار سموه إلى أهمية إشراك أعضاء الهيئتين في الدورات التدريبية والبرامج الثقافية المختلفة التي تنفذها الوزارة والاهتمام بالنشر والإبداع لافتاً إلى أهمية توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئتين ووزارة الثقافة لتعميم المفاهيم الثقافية.

واستعرض أمين عام الوزارة مشروعات الوزارة المختلفة والبالغة 14 مشروعاً ثقافياً خاصة التفرغ الإبداعي والمدن الثقافية ومكتبة الأسرة حيث يمكن الاستفادة من إبداعات أعضاء الهيئتين لنشرها وتعميمها لافتاً إلى أن الوزارة ستعقد ندوة للمصابين العسكريين ضمن احتفالات عجلون مدينة للثقافة الأردنية لهذا العام.

وأشار إلى الدورات التدريبية التي تعقدها الوزارة في مجالات الفنون الأدائية والتشكيلية والمسرح وغيرها من المجالات التي يمكن لأبناء أعضاء الهيئتين الاستفادة منها.

وأشار مدير المشاريع في الوزارة الدكتور احمد راشد إلى اهتمام الوزارة بحماية التراث المادي وغير المادي خاصة ما يتعلق بالفلكلور والأغاني واللهجات المحكية لافتاً إلى حرص الوزارة على التفاعل مع مختلف الهيئات لإثراء العمل الثقافي.

وحضر اللقاء مدير عام الهيئة الوطنية لإزالة الألغام وإعادة التأهيل العميد الركن المتقاعد محمد بريكات ومدير عام الهيئة الهاشمية للمصابين العسكريين العميد الركن المتقاعد جاد الله المصاروة . 

You are here:   الرئيسية