الأمير مرعد يرعى الاحتفال بمناسبة الانتهاء من إزالة الألغام
طباعة PDF

 

الأمير مرعد يرعى الاحتفال بمناسبة الانتهاء من إزالة الألغام

رعى سمو الأمير مرعد بن رعد رئيس مجلس إدارة الهيئة الوطنية لإزالة الألغام وإعادة التأهيل الحفل الذي إقامته الهيئة في مقر الهيئة الهاشمية للمصابين العسكريين احتفاءً بإعلان الأردن خال من حقول الألغام المعروفة.

وقال سموه أن الأردن باشر بعد المصادقة على الاتفاقية الدولية بتنفيذ بنودها على الأراضي الأردنية وفق المعايير المعتمدة دولياً في هذا الجانب، مؤكداً أن الأردن وضع كل الإمكانات في سبيل الوصول إلى أردن خال من الألغام.

وأضاف أن الأردن وبفضل دعم جلالة الملك عبد الله الثاني وفر للمصابين العسكريين ومتضرري الألغام سبل الحياة الكريمة، مؤكداً أن المصابين العسكريين سيبقون محط الفخر والاعتزاز لما بذلوه من جهود ومواقف خدمة لوطنهم.

وقال مدير عام الهيئة الوطنية لإزالة الألغام وإعادة التأهيل محمد بريكات إن الاحتفال بإنهاء جميع أعمال إزالة الألغام في الحقول المعروفة لدينا، يدعونا للوقوف تكريماً لمصابي الألغام، مشيراً إلى جهود سمو الأمير مرعد في دعم هذه الفئة بشتى الوسائل.

وألقى محمد البكار كلمة المصابين، مستذكراً التضحيات التي قام بها المصابون العسكريون في سبيل الدفاع عن وطنهم.

وألقى الشاعر حسن النعيمي قصيدة تغنت بالإنجازات التي حققها الأردن في هذا الصدد.

وفي ختام الحفل الذي تخلله مسرحية وأغان وطنية كرم سمو الأمير مرعد الفنانين حسين طبيشات وناريمان عبد الكريم وغاده العباسي وعبد المجيد أبو طالب والشاعر حسن النعيمي. (15)

You are here:   الرئيسية